الرئيسية » مَدْوَّنَة » عيد العمال: الكفاح اللانهائي ليوم الثماني ساعات

رأسمالية, مبوبة, حرب, للعمل

عيد العمال: الكفاح اللانهائي ليوم الثماني ساعات

المشاهدات: 681 الرقص جولة مايبول في الأول من مايو هي عادة قديمة. ومع ذلك ، فقط في عام 1891 ، أصبح عيد العمال مناسبة للعمال ...

by ستيفن شينفيلد

نشرت:

محدث:

3 دقائق للقراءة

والتر كرين، المجال العام ، عبر ويكيميديا ​​كومنز

يعد الرقص حول مايبول في الأول من مايو عادة قديمة. ومع ذلك ، فقط في عام 1891 ، أصبح عيد العمال مناسبة للتظاهرات العمالية. تم اختيار التاريخ لإحياء ذكرى مذبحة الشرطة خلال تجمع حاشد في ميدان هايماركت في شيكاغو في 4 مايو 1886. وكان التجمع لدعم إضراب لمدة ثماني ساعات في يوم العمل ، وأصبح يوم الثماني ساعات واحدًا من الاثنين. المطالب الرئيسية التي أثيرت في مظاهرات عيد العمال ، والآخر هو السلام العالمي.

بدأ النضال من أجل السلام العالمي بداية واعدة في أغسطس 1904 ، في خضم الحرب بين اليابان وروسيا ، تصافح الاشتراكيان الياباني والروس سين كاتاياما وجورجي بليخانوف على منصة المؤتمر السادس للأممية الثانية في أمستردام. ولكن بعد عشر سنوات فقط ، في عام 1914 ، تعاونت الأحزاب الاشتراكية الأوروبية الرئيسية مع حكوماتهم في إطلاق العنان لكلاب الحرب. مذبحة الأشقاء التي عرفت باسم الحرب العظمى ثم الحرب العالمية الأولى.

إن النضال من أجل السلام العالمي محبط للغاية للموضوع. يجب أن يكون للمقال في الاحتفال بعيد العمال نبرة متفائلة. دعونا نركز على الطلب لمدة ثماني ساعات في اليوم.

المطاحن الشيطانية المظلمة

يبدو أن الطلب على يوم من ثماني ساعات قد أثير لأول مرة في عام 1817 من قبل الرائد الاشتراكي روبرت أوين. كان هذا في وقت تم فيه فرض 14 يومًا أو حتى 16 ساعة على البالغين والأطفال الصغار على حدٍ سواء في مصانع الثورة الصناعية البريطانية - "هذه المطاحن الشيطانية السوداء" كما سماها ويليام بليك في قصيدته القدس

لقد مرت أكثر من 200 عام منذ ذلك الحين - وهو بالتأكيد وقت كاف لنا لتقليل وقت العمل إلى ثماني ساعات في اليوم. أو لأسفل أكثر. لذلك ربما كنت تعتقد.

والعاملين لديك حقق هذا الهدف. في أوروبا. خاصة في ألمانيا ، حيث نظم العمال في عام 1978 إضرابًا وطنيًا لمدة ستة أسابيع لمدة 35 ساعة في الأسبوع. فشل الإضراب ، ولكن أصبح المعيار 37.5 ساعة في الأسبوع ، أي سبع ساعات ونصف الساعة في اليوم. في العام الماضي ، فازت أكبر نقابة عمالية في ألمانيا ، IG Metall ، بـ 28 ساعةأسبوع عمل لـ 900,000 ألف عامل في الصناعات المعدنية والكهربائية. ماذا عن ذلك؟

ليس في الولايات المتحدة

لكن ليس في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن منشورات الحركة العمالية الأمريكية دعت إلى ثماني ساعات في اليوم في وقت مبكر من عام 1836. 

صحيح أن بعض مجموعات العمال الأمريكيين حققوا بالفعل ثماني ساعات في اليوم في وقت مبكر جدًا. في عام 1868 أصدر الكونجرس قانونًا ينص على يوم عمل مدته ثماني ساعات للعمال والميكانيكيين العاملين من قبل الحكومة الفيدرالية (في نفس الوقت تم تخفيض أجورهم بنسبة 20٪). شهدت سبعينيات القرن التاسع عشر ظهور بطولات ثمان ساعات. فاز إضراب كبير في مدينة نيويورك باليوم الذي استمر ثماني ساعات في عام 1870 ، وكان معظمه لعمال البناء. وبحلول عام 1872 ، كان اليوم ذو الثماني ساعات شائعًا أيضًا بين الطابعات. 

لكن معظم العمال الأمريكيين كانوا لا يزالون يعملون ما لا يقل عن اثنتي عشرة ساعة في اليوم.

انتشر يوم الثماني ساعات على نطاق واسع خلال الحرب العالمية الأولى ، عندما كان نقص العمالة. في عام 1914 ، قامت شركة Ford Motor Company بتقصير نوبات العمل من تسع ساعات إلى ثماني ساعات ، وبعد مرور بعض الوقت حذت حذوها شركات أخرى في صناعة السيارات. أنشأ قانون أدامسون لعام 1916 يومًا من ثماني ساعات لعمال السكك الحديدية.  

قانون معايير العمل العادلة ، الذي سُنَّ بموجب الصفقة الجديدة للرئيس فرانكلين ديلانو روزفلت في عام 1938 ، لم يحدد حدًا أقصى ليوم العمل أو الأسبوع ، لكنه خلق حافزًا لأصحاب العمل للحد من وقت العمل. لقد فعلت ذلك عن طريق القاعدة التي تنص على أن الموظفين الذين يعملون أكثر من أربعين ساعة في الأسبوع يجب أن يحصلوا على أجور العمل الإضافي بمعدل 50٪ أعلى من المعدل القياسي.

استمر التحسن التدريجي في الأربعينيات. استقر وقت العمل في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بمتوسط ​​1940 ساعة في الأسبوع. كان العمال الأمريكيون قريبين إلى حد ما من يوم الثمانية ساعات في ذلك الوقت ، لكن معظمهم لم يصلوا إليه مطلقًا.

ومنذ السبعينيات زاد متوسط ​​وقت العمل مرة أخرى.

في الوقت الحالي ، يعمل 86٪ من العمال الذكور و 67٪ من العاملات في يوم عمل أطول من ثماني ساعات. وفقًا لمكتب إحصاءات العمل ، يعمل الأمريكي العادي 8.8 ساعة يوميًا. وجد استطلاع جالوب الوطني لعام 2014 أن المستجيبين عملوا في المتوسط ​​47 ساعة في الأسبوع ، أي 9.4 ساعة في اليوم. أفاد الكثيرون أنهم عملوا 50 ساعة على الأقل في الأسبوع ، أي 10 ساعات في اليوم.  

وظيفتان بدوام كامل

علاوة على ذلك ، فإن العمل الإضافي ليس هو العامل الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار. أكثر من ثلث العمال الأمريكيين (37٪) يشغلون وظائف ثانية. يعمل الكثير منهم في وظيفتين بدوام كامل ، أي 16 ساعة في اليوم - تمامًا كما فعل العمال في بريطانيا في أوائل 19thمئة عام. هناك تقدم بالنسبة لك! 

تبدو الصورة أسوأ عندما نحول انتباهنا من العامل الفردي إلى الأسرة أو المنزل. في عام 1960 ، كانت 20٪ فقط من الأمهات يعملن. اليوم 70٪ من الأطفال الأمريكيين هم "أطفال مزلاج" يعيشون في منازل يعمل فيها جميع البالغين. 

أكثر من 200 عام منذ أن حدد روبرت أوين لأول مرة هدفًا لثماني ساعات في اليوم ولا يزال بعيد المنال! وهذا بالرغم من الارتفاع الهائل الذي حدث في إنتاجية العمل! 

كما قلت ، يجب أن يكون للمقال في الاحتفال بعيد العمال نبرة متفائلة. لهذا السبب قررت عدم مناقشة آفاق السلام العالمي. لكني أخشى أنني لم أحقق بعد ملاحظة التفاؤل التي كنت أهدف إليها. إذا كان الأمر كذلك ، فأنا أعتذر بصدق. 

من المعتاد إنهاء مقال عن طريق شرح الاستنتاجات التي سيتم استخلاصها. بدلاً من ذلك ، أدعوك للاختيار من بين ما يلي:

  • هاجر إلى ألمانيا
  • لا تقرأ أي مقالات أخرى من قبل هذا المؤلف
  • العمل من أجل الاشتراكية
  • تنظيم مظاهرات عيد العمال أكثر وأكبر وأفضل
  • ادرس تجربة النقابات العمالية الأوروبية

الوسوم (تاج): تاريخ الحركة العمالية المبكرة, ألمانيا, تاريخ النقابات التجارية, عيد العمال, الدولية الثانية, أسبوع عمل أقصر, ستيفن شينفيلد

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
نشأت في موسويل هيل ، شمال لندن ، وانضممت إلى الحزب الاشتراكي لبريطانيا العظمى في سن السادسة عشرة. بعد دراسة الرياضيات والإحصاء ، عملت كخبير إحصائي حكومي في السبعينيات قبل الالتحاق بالدراسات السوفيتية في جامعة برمنغهام. كنت ناشطا في حركة نزع السلاح النووي. في عام 16 ، انتقلت مع عائلتي إلى بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية لشغل منصب في كلية جامعة براون ، حيث قمت بتدريس العلاقات الدولية. بعد ترك براون في عام 1970 ، عملت بشكل أساسي كمترجم من اللغة الروسية. عدت للانضمام إلى الحركة الاشتراكية العالمية عام 1989 وأعمل حاليًا الأمين العام للحزب الاشتراكي العالمي للولايات المتحدة. لقد كتبت كتابين: المأزق النووي: الاستكشافات في الأيديولوجيا السوفيتية (روتليدج ، 2000) والفاشية الروسية: التقاليد والميول والحركات (ME Sharpe ، 2005) والمزيد من المقالات والأوراق وفصول الكتب التي يهمني تذكرها.

مقالات ذات صلة

قراءة في كتاب, مبوبة, شرطة, سياسة

غير متكافئ أمام القانون

النخبة السياسية والشركات الآن أحرار في ارتكاب الجرائم مع الإفلات من العقاب. تتناقض حصانتهم مع العقوبة القاسية حتى الجرائم البسيطة التي يرتكبها الناس العاديون.

3 دقائق للقراءة

رأسمالية, الاقتصاد - Economics

كم أنت يستحق؟

المشاهدات: 498 من عدد مايو 2019 من المعيار الاشتراكي الإسكندرية أوكاسيو كورتيز ، العضوة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي التي تطلق على نفسها اسم الاشتراكية ، غرّدت ...

2 دقائق للقراءة

رأسمالية, الاقتصاد - Economics

الهدر والحاجة: إعادة النظر في عناقيد الغضب

المشاهدات: 591 في روايته الشهيرة عناقيد الغضب (الفصل 25) ، وصف جون شتاينبك كيف دمر الطعام خلال فترة الكساد الكبير: ألقيت حمولات من البرتقال ...

3 دقائق للقراءة

رأسمالية, الاقتصاد - Economics

العولمة تذهب في الاتجاه المعاكس

المشاهدات: 556 مرة أخرى في أكتوبر 2008 اقترحت أن العولمة "فقدت زخمها وربما تجاوزت ذروتها". الآن ، في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و ...

3 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

More
About

About

A worldwide system of society based on common ownership and democratic control of the means for producing and distributing wealth by and in the interest of the whole human community.
About

Recent Posts

Newsletter

May Day: The Endless Fight for the Eight-hour Day

By Stephen Shenfield April 28, 2019 at 3:50 pm No Comments 5 Min Read

Dancing round the Maypole on the First of May is an ancient custom. Only in 1891, however, did May Day become an occasion for workers’ demonstrations. The date was chosen to commemorate a police massacre during a rally at Haymarket Square in Chicago on May 4, 1886. The rally was in support of a strike for an eight-hour working day, and the eight-hour day became one of the two main demands raised in May Day demonstrations, the other being world peace.

The struggle for world peace got off to a promising start when in August 1904, in the middle of war between Japan and Russia, leading Japanese and Russian socialists Sen Katayama and Georgi Plekhanov shook hands on the platform of the Sixth Congress of the Second International in Amsterdam. But a mere ten years later, in 1914, the main European socialist parties collaborated with ‘their’ governments in unleashing the dogs of war. The fratricidal slaughter that came to be known as the Great War and then as World War One.

The struggle for world peace is altogether too depressing a subject. An article in celebration of May Day should have an upbeat tone. Let’s concentrate on the demand for the eight-hour day.

Dark Satanic Mills

It appears that the demand for an eight-hour day was first raised in 1817 by pioneer socialist Robert Owen. This was at a time when 14 or even 16-hour days were imposed on adults and young children alike in the factories of Britain’s industrial revolution – ‘these dark Satanic Mills’ as William Blake called them in his poem Jerusalem

Over 200 years have passed since then – surely time enough for us to push working time down to eight hours a day. Or down even further. So you might have thought.

And workers have achieved that goal. In Europe. Especially in Germany, where in 1978 workers staged a six-week national strike for a 35-hour week. The strike failed, but a 37.5-hour week, i.e., a seven-and-a-half-hour day, did become standard. Last year Germany’s largest trade union, IG Metall, won a 28-hourworking week for 900,000 workers in the metals and electrical industries. How about that?

Not in the United States

But not in the United States, even though American labor movement publications called for an eight-hour day as early as 1836. 

True, some groups of American workers did achieve an eight-hour day quite early on. In 1868 Congress passed a law establishing an eight-hour day for laborers and mechanics employed by the federal government (at the same time their wages were cut by 20%). The 1870s saw the rise of Eight-Hour Leagues. A big strike in New York City won the eight-hour day in 1872, mostly for building workers. By 1905 the eight-hour day was also common among printers. 

But most American workers were still working at least twelve hours a day.

The eight-hour day spread more widely during World War One, when labor was in short supply. In 1914 the Ford Motor Company shortened shifts from nine hours to eight, and after some time other companies in the automobile industry followed suit. The Adamson Act of 1916 established an eight-hour day for railway workers.  

The Fair Labor Standards Act, enacted under the New Deal of President Franklin Delano Roosevelt in 1938, did not establish a maximum working day or week, but it did create an incentive for employers to limit working time. It did this by means of the rule that employees working over forty hours a week must be paid at an overtime rate 50% higher than the standard rate.

Gradual improvement continued in the 1940s. Working time stabilized in the 1950s and 1960s at an average level of about 42 hours a week. American workers were fairly close to the eight-hour day at that time, but most never quite reached it.

And since the 1970s average working time has increased again.

At present 86% of male workers and 67% of female workers have a working day longer than eight hours. According to the Bureau of Labor Statistics, the average American works 8.8 hours a day. A 2014 national Gallup poll found that respondents worked on average 47 hours a week, i.e., 9.4 hours a day. Many reported working at least 50-hour weeks, i.e., 10-hour days.  

Two Full-time Jobs

Moreover, overtime is not the only factor that needs to be taken into account. Over a third of American workers (37%) have second jobs. Many are working two full-time jobs, that is, 16 hours a day – just as workers did in Britain in the early 19thcentury. There’s progress for you! 

The picture looks even worse when we shift our attention from the individual worker to the family or household. In 1960, only 20% of mothers worked. Today 70% of American children are ‘latchkey kids’ who live in households where all the adults are employed. 

Over 200 years since Robert Owen first set the goal of an eight-hour day and it’s still out of reach! And this despite the huge rise that has taken place in the productivity of labor! 

As I said, an article in celebration of May Day should have an upbeat tone. That is why I decided not to discuss the prospects for world peace. But I fear that I have still not achieved the optimistic note that I was aiming at. If so, I sincerely apologize. 

It is customary to end an article by explaining the conclusions to be drawn. Instead I invite you to choose among the following:

  • Emigrate to Germany
  • Do not read any more articles by this author
  • Work for socialism
  • Organize more, bigger, and better May Day demonstrations
  • Study the experience of European trade unions
Written By

I grew up in Muswell Hill, north London, and joined the Socialist Party of Great Britain at age 16. After studying mathematics and statistics, I worked as a government statistician in the 1970s before entering Soviet Studies at the University of Birmingham. I was active in the nuclear disarmament movement. In 1989 I moved with my family to Providence, Rhode Island, USA to take up a position on the faculty of Brown University, where I taught International Relations. After leaving Brown in 2000, I worked mainly as a translator from Russian. I rejoined the World Socialist Movement about 2005 and am currently general secretary of the World Socialist Party of the United States. I have written two books: The Nuclear Predicament: Explorations in Soviet Ideology (Routledge, 1987) and Russian Fascism: Traditions, Tendencies, Movements (M.E. Sharpe, 2001) and more articles, papers, and book chapters that I care to recall.

View All Articles
A
T
Leave a Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses User Verification plugin to reduce spam. See how your comment data is processed.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Terms and Conditions | Privacy Policy | Cookie Policy | Refund Policy | Sitemap