الرئيسية » المدونة » ابتسامة ابتسامة ابتسامة! لكن لماذا؟

وسائل الإعلام

ابتسامة ابتسامة ابتسامة! لكن لماذا؟

نحن نتعرض لمطالب مستمرة للحفاظ على الابتسام. لماذا؟

by ستيفن شينفيلد

نشرت:

محدث:

2 دقائق للقراءة

نحن نتعرض لهجوم دعائي مستمر للحفاظ على الابتسام - أو بلغة مربي الحيوانات ، للحفاظ على "نظرة إيجابية". يلقي معلمو التلفزيون وكلمات الأغاني بالطلب في رؤوسنا ، ونرددها ، ونقول لأنفسنا أشياء مثل "يجب ألا نتذمر!" و "انظر إلى الجانب المشرق!"

تعود ميزة agitprop "استمر في الابتسام" إلى الوراء - على الأقل قرن من الزمان. في عام 1914 ، سار الرجال إلى الذبح مثل الحملان المطيعة إلى سلالات البهجة ضع كل مشاكلك في حقيبة أدواتك القديمة وابتسم ، ابتسم ، ابتسم! وفي عام 1932 ، في أعماق الكساد العظيم ، ضربت ضربة أخرى: ابتسم يا درن يا ابتسم !!!

كلاسيكيات ديل كارنيجي كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ظهر في عام 1936. كانت أول نصيحتين له: "لا تنتقد أو تدين أو تشكو" و "قدم تقديرًا صادقًا وصادقًا". كيف يمكنك أن تكون دائمًا صادقًا وصادقًا إذا كنت لديك لتكون ممتنًا مهما كانت مشاعرك الحقيقية؟ لا تسألني!

يتم الاحتفال بصناعة الترفيه باعتبارها رائدة في الابتسام المستمر في أغنية إيرفينغ برلين هناك'لا يوجد عمل مثل عرض الأعمال

لا يوجد أشخاص مثل إظهار الناس. 

يبتسمون عندما يكونون منخفضين.

توضح الآية الثانية: 

تحصل على كلمة قبل بدء العرض

أن عمك المفضل مات عند الفجر.

علاوة على ذلك ، افترق أمك وأهلك

أنت منكسر ، لكنك استمر.

من هذا استنتج أنه قد يتم التخلي عن واجب الابتسام إذا مات أحد الوالدين وليس مجرد عم. قد تحصل على "إجازة عائلية" لبضعة أيام. ولكن عندما تعود ، يجب أن تعود ابتسامتك بقوة إلى مكانها.

إلى جانب إظهار الأعمال ، يعد الابتسام شرطًا للتوظيف في جميع الوظائف الخدمية التي تنطوي على الاتصال بالجمهور (وبدرجة أقل في العديد من الوظائف الأخرى). على سبيل المثال ، يُتوقع من النادل ، أو مضيف الهواء ، أو موظف استقبال الفندق ، أو مدير القافلة ، أن يظل يبتسم ، مهما كان العميل مزعجًا أو فظًا أو غير سار بالنسبة له أو لها. "أنا لست جيدًا في تزوير تلك الابتسامة كما اعتدت أن أكون ،" يتحسر أحد العاملين في الخدمة. وبالتالي لماذا هل يجب ان نبتسم

كلمات الأغنية لا تشرح حقا. الابتسام مطلوب ببساطة عن طريق الموضة:

لا تبدأ في العبوس. ليس في الاسلوب ابدا ...

فقط ابذل قصارى جهدك لتبتسم ، تبتسم ، تبتسم!

قيل لنا أيضًا: "ابتسم والعالم يبتسم معك". بعبارة أخرى ، تبدو غير سعيد وسيعطيك العالم كتفًا باردًا. أفترض أن هذا صحيح إلى حد ما: لدي ما يكفي من المشاكل الخاصة بي ، شكرًا لك ، لا تثقلني بمشاكلك! لكن ماذا يقول ذلك عن طريقتنا في الحياة؟

أحد الأسباب المنطقية المثيرة للفضول للابتسام هو "الأسطورة الحضرية" التي تقول إن عضلات الوجه تُستخدم في العبوس أكثر من الابتسام (تختلف الأشكال الدقيقة). الابتسام يوفر الجهد. وفقا للدكتور ديفيد سونغ ، فإن الادعاء كاذب: تستخدم الابتسامة 12 عضلة ، وعبوس فقط 11 ومن المفترض أن تكون ممارسة أكبر عدد ممكن من العضلات المختلفة مفيدة لنا ، أليس كذلك؟

إذا أخذت نصيحة ديل كارنيجي و "لا تنتقد أو تدين أو تشكو" بشأن أي شخص أو أي شيء ، فلن تقوم أبدًا بتطوير نقد للنظام الاجتماعي أو طموح لتغييره. في النهاية ، أعتقد أن هذا هو موضوع دعاية الابتسامة. إنه يخدم مصالح أولئك الذين ليس لديهم الكثير ليشتكوا من أنفسهم ولكنهم أهداف طبيعية لشكاوى الآخرين. هذا يعني: القسم الأكثر امتيازًا وقوة في المجتمع.

الوسوم (تاج): عرض الأعمال

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
نشأت في موسويل هيل ، شمال لندن ، وانضممت إلى الحزب الاشتراكي لبريطانيا العظمى في سن السادسة عشرة. بعد دراسة الرياضيات والإحصاء ، عملت كخبير إحصائي حكومي في السبعينيات قبل الالتحاق بالدراسات السوفيتية في جامعة برمنغهام. كنت ناشطا في حركة نزع السلاح النووي. في عام 16 ، انتقلت مع عائلتي إلى بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية لشغل منصب في كلية جامعة براون ، حيث قمت بتدريس العلاقات الدولية. بعد ترك براون في عام 1970 ، عملت بشكل أساسي كمترجم من اللغة الروسية. عدت للانضمام إلى الحركة الاشتراكية العالمية عام 1989 وأعمل حاليًا الأمين العام للحزب الاشتراكي العالمي للولايات المتحدة. لقد كتبت كتابين: المأزق النووي: الاستكشافات في الأيديولوجيا السوفيتية (روتليدج ، 2000) والفاشية الروسية: التقاليد والميول والحركات (ME Sharpe ، 2005) والمزيد من المقالات والأوراق وفصول الكتب التي يهمني تذكرها.

مقالات ذات صلة

الحركة العمالية, وسائل الإعلام, الأخبار, شرطة

الاضطرابات في كازاخستان

هذا المقال مخصص للاضطرابات التي اجتاحت كازاخستان في الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني (يناير) وقمعها اللاحق. تتناقض الاحتجاجات والإضرابات العمالية السلمية في معظم أنحاء البلاد مع التمرد المسلح في ألماتي وحولها.

5 دقائق للقراءة

قراءة في كتاب, وسائل الإعلام

تخيل: إصدار جديد رائع من كندا!

نعلن عن إصدار جديد مثير من Imagine ، المجلة الفصلية لرفاقنا في الحزب الاشتراكي الكندي!

1 دقائق للقراءة

وسائل الإعلام, سياسة, حرب

الحرب في أوكرانيا - مناظرة في ألمانيا

المشاهدات: 785 في 6 مايو ، نشرت صحيفة الغارديان مقالًا حول رسالتين مفتوحتين موجهتين إلى المستشار أولاف شولتز تم نشرهما في الصحافة الألمانية في ...

3 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة, وسائل الإعلام, سياسة, اشتراكية

ما هي الاشتراكية الألفية؟

المشاهدات: 844 تشير استطلاعات الرأي إلى أن الفئات العمرية الأصغر في الولايات المتحدة - يشار إليها بالعامية باسم "جيل الألفية" 1 - أكثر انفتاحًا على الأفكار الاشتراكية ...

5 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

More
About

About

A worldwide system of society based on common ownership and democratic control of the means for producing and distributing wealth by and in the interest of the whole human community.
About

Recent Posts

Newsletter

Smile, Smile, Smile! But Why?

By Stephen Shenfield November 3, 2019 at 1:19 pm No Comments 4 Min Read

We are under a constant propaganda onslaught to keep smiling – or, in fancier language, to maintain a “positive outlook”. TV gurus and song lyrics drum the demand into our heads, and we echo them, telling ourselves things like “Mustn’t grumble!” and “Look on the bright side!”

The “keep smiling” agitprop goes back a long way – at least a century. In 1914 men were marched to the slaughter like docile lambs to the cheerful strains of Pack All Your Troubles In Your Old Kit Bag and Smile, Smile, Smile! And in 1932, in the depths of the Great Depression, another hit snarled: Smile, Darn Ya, Smile!!!

Dale Carnegie’s classic How to Win Friends and Influence People appeared in 1936. His first two pieces of advice were: “Don’t criticize, condemn, or complain” and “Give honest and sincere appreciation.” How can you always be honest and sincere if you have to be appreciative, whatever your true feelings may be? Don’t ask me!

The entertainment industry is celebrated as the pacesetter of nonstop smiling in the Irving Berlin song Theres No Business Like Show Business

There’s no people like show people. 

They smile when they are low.

The second verse elaborates: 

You get word before the show has started

That your favorite uncle died at dawn.

Top of that, your ma and pa have parted

You’re broken-hearted, but you go on.

From this I infer that you might be let off smiling duty if a parent rather than just an uncle has died. You might get a few days’ “family leave.” But when you return your smile must be firmly back in place.

Besides show business, smiling is a condition of employment in all service jobs involving contact with the public (and to a lesser extent in many other jobs). A waiter, air steward, hotel receptionist or croupier, for example, is expected to keep smiling, however irritating, rude or unpleasant a customer may be to him or her. “I am just not as good at faking that smile as I used to be,” bemoans one service worker. So why do we have to smile?

The song lyrics don’t really explain. Smiling is simply required by fashion:

Don’t start to frown; it’s never in style…

Just do your best to smile, smile, smile!

We are also told: “Smile and the world smiles with you.” In other words, look unhappy and the world will give you the cold shoulder. I suppose it’s true to some extent: I have enough troubles of my own, thank you, don’t burden me with yours! But what does that say about our way of life?

One curious rationale for smiling is the “urban legend” that more facial muscles are used in frowning than in smiling (exact figures vary). Smiling saves effort. According to Dr. David H. Song, the claim is false: a smile uses 12 muscles, a frown only 11 And exercising as many different muscles as possible is supposed to be good for us, isn’t it?

If you take Dale Carnegie’s advice and “don’t criticize, condemn or complain” about anyone or anything, then you will never develop a critique of the social system or an aspiration to change it. Ultimately, I suspect, that is what the smile propaganda is about. It serves the interests of those who do not have much to complain about themselves but who are natural targets of others’ complaints. That means: the most privileged and powerful section of society.

Written By

I grew up in Muswell Hill, north London, and joined the Socialist Party of Great Britain at age 16. After studying mathematics and statistics, I worked as a government statistician in the 1970s before entering Soviet Studies at the University of Birmingham. I was active in the nuclear disarmament movement. In 1989 I moved with my family to Providence, Rhode Island, USA to take up a position on the faculty of Brown University, where I taught International Relations. After leaving Brown in 2000, I worked mainly as a translator from Russian. I rejoined the World Socialist Movement about 2005 and am currently general secretary of the World Socialist Party of the United States. I have written two books: The Nuclear Predicament: Explorations in Soviet Ideology (Routledge, 1987) and Russian Fascism: Traditions, Tendencies, Movements (M.E. Sharpe, 2001) and more articles, papers, and book chapters that I care to recall.

View All Articles
C
G
Leave a Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses User Verification plugin to reduce spam. See how your comment data is processed.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Terms and Conditions | Privacy Policy | Cookie Policy | Refund Policy | Sitemap