الرئيسية » مَدْوَّنَة » الحق في الحياة ينتهي عند الولادة

الرعاية الصحية, الأخبار, علوم

الحق في الحياة ينتهي عند الولادة

المشاهدات: 726 المحكمة العليا كانت تلقي بثقلها في الآونة الأخيرة. لم يكتف بالمحاولات التشريعية التخريبية لتقييد الوصول إلى أسلحة القتل الجماعي ، فقد ...

by ستيفن شينفيلد

نشرت:

محدث:

2 دقائق للقراءة

كانت المحكمة العليا تلقي بثقلها مؤخرًا. لم يكتف بالمحاولات التشريعية التخريبية لتقييد الوصول إلى أسلحة القتل الجماعي ، فقد ألغى الآن قضية رو ضد ويد (1973) ، التي أسست حقًا قانونيًا للإجهاض.

لعبت المحكمة العليا دورًا رجعيًا في المجتمع الأمريكي خلال معظم فترات وجودها ، وليس كلها. في الواقع ، إنها إحدى الآليات - الهيئة الانتخابية هي آلية أخرى - أنشأها الآباء المؤسسون لغرض صريح يتمثل في إضعاف العناصر الديمقراطية في الدستور. هذا هو السبب في أن أي جهد لإضفاء الطابع الديمقراطي على الدستور قد يسبق تأسيس الاشتراكية في الولايات المتحدة. 

يبدو محيرًا أن الأشخاص الذين يدعون أنهم يهتمون كثيرًا "بحق الحياة" للجنين يجب أن يدعموا بعناد الحق في شراء وحمل الأسلحة النارية المصممة لقتل الكثير من الناس بسرعة كبيرة. وشعارهم هو: ينتهي الحق في الحياة عند الولادة.

سوف تستمر عمليات الإجهاض بغض النظر عن ما ينص عليه القانون. إن جعلهم غير قانونيين لم يمنعهم أبدًا ولن يمنعهم أبدًا. 

بشكل ملحوظ ، فإن معهد غوتماشر وقد أظهرت ذلك كان معدل الإجهاض في الولايات المتحدة أعلى عندما كان الإجهاض في معظم الولايات غير قانوني.

ديفيد فرينش ، يكتب في عدد يونيو 2022 من المحيط الأطلسي، يستشهد بهذه الحقيقة ، لكنه يتجنب استخلاص الاستنتاج الواضح بأن تجريم الإجهاض لا طائل من ورائه أو حتى يأتي بنتائج عكسية. لا يزال يؤيد "الحماية القانونية للحياة التي لم تولد بعد" - وهي عبارة جميلة تحجب الحقيقة القبيحة للنساء اليائسات ، جنبًا إلى جنب مع الأطباء والممرضات الذين يحاولون مساعدتهن ، حيث يتم القبض عليهم وسحبهم إلى السجن.  

وفقًا الأخصائيين الطبيين، من بين 42 مليون امرأة يجهضن في جميع أنحاء العالم كل عام ، 20 مليون لهن عمليات إجهاض غير قانونية وبالتالي غير آمنة بشكل خاص (هناك مخاطر حتى في حالات الإجهاض القانوني).

كيف يتم إجراء عمليات الإجهاض غير القانوني؟ 

تشمل طرق الإجهاض غير الآمن شرب السوائل السامة مثل زيت التربنتين أو التبييض أو المشروبات المختلطة مع روث الماشية. تتضمن الطرق الأخرى إلحاق ضرر مباشر بالمهبل أو في مكان آخر - على سبيل المثال ، إدخال مستحضرات عشبية في المهبل أو عنق الرحم ؛ وضع جسم غريب مثل غصين أو شماعات أو عظم دجاج في الرحم ؛ أو وضع دواء غير مناسب في المهبل أو المستقيم. يقوم مقدمو الخدمة غير المهرة أيضًا بإجراء عمليات التوسيع والكشط في أماكن غير صحية ، مما يتسبب في حدوث ثقوب والتهابات الرحم. تُستخدم أيضًا طرق الإصابة الخارجية ، مثل القفز من أعلى الدرج أو السقف ، أو إلحاق صدمة حادة بالبطن.

نتيجة لذلك ، يموت حوالي 68,000 شخص ، والأسباب الرئيسية للوفاة هي "النزيف ، والعدوى ، والإنتان ، وصدمات الأعضاء التناسلية ، والأمعاء النخرية". يعاني خمسة ملايين من المضاعفات الصحية طويلة الأمد ، والتي تشمل ضعف التئام الجروح ، والعقم ، وعواقب إصابة الأعضاء الداخلية (سلس البول والبراز من الناسور المثاني المهبلي أو المستقيمي المهبلي) ، واستئصال الأمعاء.

فالمسألة ليست: الإجهاض نعم أم لا؟ القضية هي في أي ظروف سيتم إجراء عمليات الإجهاض. من قبل أطباء مؤهلين في العيادات الصحية؟ أم في الشوارع الخلفية ، مع اللجوء إلى كل أنواع الأساليب اليائسة والخطيرة؟ 

يعترف معظم الناس بأن الإجهاض إجراء بغيض ، ولا ينبغي الاستخفاف به. ومع ذلك ، فإن جعلها جريمة يضر أكثر مما ينفع. هذه واحدة من العديد من المشاكل الاجتماعية التي لا يمكن حلها بمعاقبة الناس. 

في مجتمع اشتراكي ، سيكون الإجهاض حدثًا نادرًا. من ناحية أخرى ، سيكون هناك وصول مجاني إلى مجموعة متنوعة من وسائل منع الحمل الآمنة والفعالة وغير المزعجة لكلا الجنسين. من ناحية أخرى ، لن يُجبر الناس بعد الآن على منع المواليد لأنهم لا يستطيعون رعاية طفل آخر. سيستمر إجراء عدد قليل من عمليات الإجهاض لأسباب صحية أو لأسباب أخرى. 

لمزيد من المناقشة حول الإجهاض ، راجع المقال المنشور بواسطة آلان جونستون في 25 يونيو على مدونته: "الاشتراكية أو استرداد أموالك".

الوسوم (تاج): الحق في الحياة, المحكمة العليا

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
نشأت في موسويل هيل ، شمال لندن ، وانضممت إلى الحزب الاشتراكي لبريطانيا العظمى في سن السادسة عشرة. بعد دراسة الرياضيات والإحصاء ، عملت كخبير إحصائي حكومي في السبعينيات قبل الالتحاق بالدراسات السوفيتية في جامعة برمنغهام. كنت ناشطا في حركة نزع السلاح النووي. في عام 16 ، انتقلت مع عائلتي إلى بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية لشغل منصب في كلية جامعة براون ، حيث قمت بتدريس العلاقات الدولية. بعد ترك براون في عام 1970 ، عملت بشكل أساسي كمترجم من اللغة الروسية. عدت للانضمام إلى الحركة الاشتراكية العالمية عام 1989 وأعمل حاليًا الأمين العام للحزب الاشتراكي العالمي للولايات المتحدة. لقد كتبت كتابين: المأزق النووي: الاستكشافات في الأيديولوجيا السوفيتية (روتليدج ، 2000) والفاشية الروسية: التقاليد والميول والحركات (ME Sharpe ، 2005) والمزيد من المقالات والأوراق وفصول الكتب التي يهمني تذكرها.

مقالات ذات صلة

وسائل الإعلام, الأخبار, سياسة

ضد عنف الشرطة والعنصرية

الولايات المتحدة في خضم حركة اجتماعية ضخمة ضد عنف الشرطة والعنصرية. بصفتنا اشتراكيين ، فإننا ندعم هذه الحركة بكل إخلاص ودون تحفظ.

3 دقائق للقراءة

تاريخنا, الأخبار, سياسة

ما الذي يحدث في بيلاروسيا؟

مقابلة مع دميتري كوزماتشيف ، عضو دائرة مينسك الاشتراكية ، حول الوضع في بيلاروسيا ، والاحتجاجات الحالية ، وإلى أين يمكن أن تؤدي.

8 دقائق للقراءة

العلاقات الدولية, الأخبار, سياسة, حرب

المواجهة بين الولايات المتحدة والصين

المشاهدات: 691 مع إغلاق القنصلية الصينية في هيوستن والقنصلية الأمريكية في تشنغدو ، تتصاعد المواجهة بين الصين والولايات المتحدة لأعلى ...

4 دقائق للقراءة

البيئة, الرعاية الصحية, علوم, تكنولوجيا

احذر - الهواتف المحمولة!

الهواتف المحمولة في كل مكان. تقريبا كل شخص لديه واحد. ولكن هناك أدلة علمية متزايدة على الأضرار التي تلحقها إشعاعاتها بصحة الإنسان ، وخاصة صحة الأطفال.

4 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

More
About

About

A worldwide system of society based on common ownership and democratic control of the means for producing and distributing wealth by and in the interest of the whole human community.
About

Recent Posts

Newsletter

The Right to Life Ends at Birth

By Stephen Shenfield June 27, 2022 No Comments 4 Min Read

The Supreme Court has been throwing its weight around lately. Not content with sabotaging legislative attempts to restrict access to mass-murder weapons, it has now overturned Roe v. Wade (1973), which established a legal right to abortion.

For most although not all of its existence, the Supreme Court has played a reactionary role in American society. Indeed, it is one of the mechanisms – the Electoral College is another – that the Founding Fathers created for the express purpose of weakening the democratic elements in the Constitution. That is why an effort to democratize the Constitution may have to precede the establishment of socialism in the United States. 

It seems puzzling that people who claim to care so much for the ‘right to life’ of the fetus should so stubbornly uphold the right to buy and bear firearms designed to kill lots of people very fast. Their motto, I suppose, is: the right to life ends at birth.

Abortions will continue whatever the law may say. Making them illegal has never stopped them and never will stop them. 

Remarkably, the Guttmacher Institute has shown that the abortion rate in the US was higher when in most states abortion was illegal.

David French, writing in the June 2022 issue of The Atlantic, cites this fact, but avoids drawing the obvious conclusion that criminalizing abortion is pointless or even counterproductive. He still favors ‘legal protections for unborn life’ – a pretty phrase that obscures the ugly reality of desperate women, together with the physicians and nurses who try to help them, being arrested and dragged off to jail.  

According to medical specialists, of the 42 million women who have abortions worldwide each year 20 million have abortions that are illegal and therefore especially unsafe (there are risks even in legal abortions).

How are illegal abortions performed? 

Methods of unsafe abortion include drinking toxic fluids such as turpentine, bleach, or drinkable concoctions mixed with livestock manure. Other methods involve inflicting direct injury to the vagina or elsewhere—for example, inserting herbal preparations into the vagina or cervix; placing a foreign body such as a twig, coat hanger, or chicken bone into the uterus; or placing inappropriate medication into the vagina or rectum. Unskilled providers also perform dilation and curettage in unhygienic settings, causing uterine perforations and infections. Methods of external injury are also used, such as jumping from the top of stairs or a roof, or inflicting blunt trauma to the abdomen.

Some 68,000 die as a result, the main causes of death being ‘hemorrhage, infection, sepsis, genital trauma, and necrotic bowel.’ Five million suffer long-term health complications, which ‘include poor wound healing, infertility, consequences of internal organ injury (urinary and stool incontinence from vesicovaginal or rectovaginal fistulas), and bowel resections.’

So the issue is not: abortion yes or no? The issue is under what conditions abortions will be performed. By qualified physicians In hygienic clinics? Or in back streets, with resort to all sorts of desperate and dangerous methods? 

Most people admit that abortion is an abhorrent procedure, not to be undertaken lightly. However, making it a crime does much more harm than good. This is one of many social problems that cannot be solved by punishing people. 

In a socialist society abortion will be a rare event. On the one hand, there will be free access to a wide variety of safe, effective, and unobtrusive contraceptives for both sexes. On the other hand, people will no longer be forced to prevent births because they cannot afford to take care of another child. A few abortions will continue to be performed for health or other reasons. 

For more discussion of abortion, see the article posted by Alan Johnstone on June 25 on his blog: ‘Socialism or Your Money Back’

Written By

I grew up in Muswell Hill, north London, and joined the Socialist Party of Great Britain at age 16. After studying mathematics and statistics, I worked as a government statistician in the 1970s before entering Soviet Studies at the University of Birmingham. I was active in the nuclear disarmament movement. In 1989 I moved with my family to Providence, Rhode Island, USA to take up a position on the faculty of Brown University, where I taught International Relations. After leaving Brown in 2000, I worked mainly as a translator from Russian. I rejoined the World Socialist Movement about 2005 and am currently general secretary of the World Socialist Party of the United States. I have written two books: The Nuclear Predicament: Explorations in Soviet Ideology (Routledge, 1987) and Russian Fascism: Traditions, Tendencies, Movements (M.E. Sharpe, 2001) and more articles, papers, and book chapters that I care to recall.

View All Articles
W
I
Leave a Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Terms and Conditions | Privacy Policy | Cookie Policy | Refund Policy | Sitemap