الرئيسية » مَدْوَّنَة » لم يساعد أحد - أو فعلوا؟

الطبيعة البشرية, وسائل الإعلام, الأخبار, شرطة

لم يساعد أحد - أو فعلوا؟

معظم الناس العاديين لا يقفون مكتوفي الأيدي ويراقبون عندما يحتاج شخص ما إلى المساعدة.

by ستيفن شينفيلد

نشرت:

محدث:

2 دقائق للقراءة

من الحقائق البديهية للعلماء الأخلاقيين أنه عندما يتم ارتكاب أشياء سيئة للناس ، لا يقع اللوم على الجناة فحسب ، بل يقع اللوم أيضًا على المتفرجين - أولئك البائسين الذين يشاهدون ولا يفعلون شيئًا.

تم الإبلاغ عن مثال صادم لمثل هذه القسوة والسلبية نيو يورك تايمز في 27 مارس 1964. قبل أسبوعين ، وفقًا للتقرير ، قُتلت امرأة شابة في منتصف الليل في حدائق كيو ، أحد أحياء كوينز في مدينة نيويورك. لأكثر من نصف ساعة ، كان 38 جارًا يحدقون عبر نوافذهم بينما كان القاتل يطاردها ويطعنها. على الرغم من صراخها وصراخها ، لم يساعدها أحد. لم يتصل أحد بالشرطة.

بعد عشر سنوات ، انتقل مؤرخ هاو يُدعى جوزيف ديماي إلى الحي وقرر التحقيق فيما حدث بالفعل في تلك الليلة.

ووجد أن 38 جارًا قد استجوبتهم الشرطة بالفعل. كان هذا هو المكان الذي جاء منه الرقم الدقيق المثير للريبة وهو 38. لكن اثنين فقط من الـ 38 شاهدا الطعن ويمكن اتهام واحد فقط من هذين الاثنين بـ "المشاهدة وعدم القيام بأي شيء". بعض الـ 38 لم يستيقظوا على الإطلاق. كان آخرون قد سمعوا شيئًا ما ، ونظروا ، ورأوا امرأة ترنح في الشارع ، لكنهم افترضوا أنها كانت في حالة سكر. كان هناك بار في الشارع ولم يكن مشهدا السكارى غير عادي. 

اثنان من السكان ، في الواقع ، كان اتصل بالشرطة. لم تأت الشرطة. كان DeMay غير قادر على معرفة لماذا لا. وكان ساكن ثالث ، وهو الثاني من بين شاهدي عيان ، قد أراد أن تأتي الشرطة ، لكنه كان يخشى أن يلفت انتباههم إلى نفسه لأنه مثلي (كانت المثلية الجنسية لا تزال غير قانونية في ذلك الوقت). ومع ذلك ، قام بتنبيه الناس في الجوار ونفد أحدهم ، ووجد الضحية ، وتمكن من تهدئتها بينما كانت تحتضر. 

المقال في نيو يورك تايمز فجر عاصفة من الدعاية. أجرى صحفيون مقابلات مع عشرات السكان ، لكنهم اشتكوا بعد ذلك من أن الصحافة قد تحوّلت أقوالهم. خلص أحد الصحفيين إلى أن الرواية المنشورة غير صحيحة في الغالب ، لكنه احتفظ بهذه المعرفة لنفسه خوفًا من فقدان وظيفته. 

تصور وسائل الإعلام في الشركات بشكل منهجي الناس العاديين على أنهم أسوأ مما نحن عليه بالفعل - على أنهم أكثر قدرة على المنافسة ، وأكثر عدوانية ، وأنانية ، وأقل رغبة في التعاون ومساعدة الآخرين. يساعد ذلك في تفسير سبب استمرار معظمنا في الاعتقاد بأن الاشتراكية مستحيلة لأنه ، بعد كل شيء ، "لا يمكنك تغيير الطبيعة البشرية".

المصدر: روتجر برجمان ، الجنس البشري: تاريخ مفعم بالأمل (ليتل ، براون وشركاه ، 2021) ، الفصل. 9 (وفاة كاثرين سوزان جينوفيز)

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
نشأت في موسويل هيل ، شمال لندن ، وانضممت إلى الحزب الاشتراكي لبريطانيا العظمى في سن السادسة عشرة. بعد دراسة الرياضيات والإحصاء ، عملت كخبير إحصائي حكومي في السبعينيات قبل الالتحاق بالدراسات السوفيتية في جامعة برمنغهام. كنت ناشطا في حركة نزع السلاح النووي. في عام 16 ، انتقلت مع عائلتي إلى بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية لشغل منصب في كلية جامعة براون ، حيث قمت بتدريس العلاقات الدولية. بعد ترك براون في عام 1970 ، عملت بشكل أساسي كمترجم من اللغة الروسية. عدت للانضمام إلى الحركة الاشتراكية العالمية عام 1989 وأعمل حاليًا الأمين العام للحزب الاشتراكي العالمي للولايات المتحدة. لقد كتبت كتابين: المأزق النووي: الاستكشافات في الأيديولوجيا السوفيتية (روتليدج ، 2000) والفاشية الروسية: التقاليد والميول والحركات (ME Sharpe ، 2005) والمزيد من المقالات والأوراق وفصول الكتب التي يهمني تذكرها.

مقالات ذات صلة

رأسمالية, مبوبة, الطبيعة البشرية, حرب

الانطباعات عن العودة إلى أرض غريبة

المشاهدات: 663 لقد عشت في اليابان أكثر من سنواتي في بلدي الأصلي ، الولايات المتحدة. انطباعاتي عن الحياة الأمريكية تأتي من زيارة شيكاغو من أجل ...

3 دقائق للقراءة

ديمقراطية, الأخبار, سياسة

دفاعا عن الديمقراطية: احتجاجات في إسرائيل / فلسطين

احتجاجات حاشدة في نهاية هذا الأسبوع في إسرائيل / فلسطين ضد الحكومة الجديدة ، دفاعًا عن الحقوق المدنية والديمقراطية ، وضد التطهير العرقي للبدو والفلسطينيين.

2 دقائق للقراءة

البيئة, تطور, الأخبار

فيروس كورونا والخفافيش وإزالة الغابات

ما هو فيروس كورونا؟ من أين يأتي آخر واحد؟ لماذا نواجه الآن وباءً مرة كل عقد تقريبًا؟ وهل يمكن ربط ذلك بإزالة الغابات؟

8 دقائق للقراءة

رأسمالية, الأخبار

تحطم طائرة: الربح قبل الناس

يدرس جون آيرز من الحزب الاشتراكي الكندي كيف تضع الشركات الرأسمالية الربح قبل الناس ، معتبرا حوادث الطائرات كأمثلة على العواقب المأساوية. لكنه يوضح أنه يتعين على الشركات الرأسمالية أن تعمل بهذه الطريقة.

2 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

More
About

About

A worldwide system of society based on common ownership and democratic control of the means for producing and distributing wealth by and in the interest of the whole human community.
About

Recent Posts

Newsletter

No One Helped — Or Did They?

By Stephen Shenfield January 22, 2022 at 10:25 pm No Comments 2 Min Read

It is a truism of moralists that when bad things are done to people it is not only the perpetrators who are to blame but also the bystanders – those wretches who watch and do nothing.

A shocking example of such callousness and passivity was reported by The New York Times on March 27, 1964. Two weeks earlier, according to the report, a young woman had been murdered in the middle of the night in Kew Gardens, a neighborhood of Queens in New York City. For over half an hour, 38 neighbors had peered through their windows as the killer stalked and stabbed her. Despite her cries and screams, no one came to her aid. No one even called the police.

Ten years later, an amateur historian named Joseph DeMay moved into the neighborhood and decided to investigate what had really happened that night.

He found that 38 neighbors had indeed been questioned by the police. That was where the suspiciously exact figure of 38 came from. But only two of the 38 had seen the stabbing and only one of those two could reasonably be accused of ‘watching and doing nothing.’ Some of the 38 had not woken up at all. Others had heard something, looked out, and seen a woman lurching down the street, but assumed she was drunk. There was a bar up the street and drunkards were not an unusual sight. 

Two residents, in fact, had called the police. The police hadn’t come. DeMay was unable to find out why not. A third resident, the second of the two eyewitnesses, had wanted the police to come, but was afraid of drawing their attention to himself because he was gay (homosexuality being still illegal at the time). However, he did alert the people next door and one of those ran out, found the victim, and was able to comfort her as she lay dying. 

The article in The New York Times set off a storm of publicity. Dozens of residents were interviewed by journalists but complained afterward that the press had twisted their words. One journalist concluded that the published account was mostly untrue, but kept this knowledge to himself out of fear of losing his job. 

The corporate media systematically portray ordinary people as worse than we really are – as more competitive, more aggressive, more selfish, less willing to cooperate and help others. That helps to explain why most of us continue to think that socialism is impossible because, after all, ‘you can’t change human nature.’

Source: Rutger Bregman, Humankind: A Hopeful History (Little, Brown & Co., 2021), Ch. 9 (The Death of Catherine Susan Genovese)

Written By

I grew up in Muswell Hill, north London, and joined the Socialist Party of Great Britain at age 16. After studying mathematics and statistics, I worked as a government statistician in the 1970s before entering Soviet Studies at the University of Birmingham. I was active in the nuclear disarmament movement. In 1989 I moved with my family to Providence, Rhode Island, USA to take up a position on the faculty of Brown University, where I taught International Relations. After leaving Brown in 2000, I worked mainly as a translator from Russian. I rejoined the World Socialist Movement about 2005 and am currently general secretary of the World Socialist Party of the United States. I have written two books: The Nuclear Predicament: Explorations in Soviet Ideology (Routledge, 1987) and Russian Fascism: Traditions, Tendencies, Movements (M.E. Sharpe, 2001) and more articles, papers, and book chapters that I care to recall.

View All Articles
D
Previous Post

Dying From Overwork

W
Leave a Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses User Verification plugin to reduce spam. See how your comment data is processed.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Terms and Conditions | Privacy Policy | Cookie Policy | Refund Policy | Sitemap